DOCTYPE html PUBLIC "-//W3C//DTD XHTML 1.0 Strict//EN" "http://www.w3.org/TR/xhtml1/DTD/xhtml1-strict.dtd"> Indépendance et Paix pour Le peuple Sahraoui: ضرورة عودة الصراح في الصحراء الغربية الى الواجهة السياسية.

Indépendance et Paix pour Le peuple Sahraoui

dimanche, janvier 28, 2007

ضرورة عودة الصراح في الصحراء الغربية الى الواجهة السياسية.



ترجمة حرفية لنص بيان صحفي نشرته المجموعة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني بتاريخ 20 يناير 2007م.
ضرورة عودة الصراح في الصحراء الغربية الى الواجهة السياسية.
على اثر اللقاء الذي جمعهما بالناشط الحقوقي الصحراوي أعلي سالم التامك و ممثل جبهة البوليساريو في ألمانيا جمال زكريا, يصرح كل من السيدة
Gabriele Groneberg
نائبة رئيس الناطق الرسمي باسم المجموعة البرلمانية الديمقراطية الاشتراكية في لجنة التنمية و التعاون الاقتصادي بالبرلمان الوطني الألماني
Bundestag و السيد
Christoph Straesse
الناطق الرسمي باسم نفس المجموعة البرلمانية في لجنة حقوق الانسان و الدعم الانساني بمايلي:
الصراع في الصحراء الغربية مستمر منذ عشرات السنيين. كل محاولات الوساطة التي قامت بها منظمة الأمم المتحدة لم تكلل الى حد الساعة بالنجاح. عملية تنظيم الاستفتاء الذي من المقرر أن يتم من خلاله الاختيار بين استقلال الصحراء الغربية أو انضمامها الى المملكة المغربية تم تأجيلها أكثر من مرة منذ سنة 1992م. عشرات الآلاف من المواطنين الصحراويين ينتظرون في مخيمات للاجئين في الجزائر و صبر السكان المتواجدين في المناطق الخاضعة لسيطرة السلطات المغربية أصبح ينفذ مما قد يؤدى الى اصطدامات عنيفة. و كما التضح جليا من ما جاء في اللقاء السالف الذكر فان عدد الصحراويين المطالبين بالعودة الى استعمال العنف لحل هذا الصراع في تزايد مستمر. و هذا ما يجب تفاديه في كل الأحوال. يجب استئاف الحوار من جديد و ايجاد حل بتنسيق مع المنظومة الدولية.
ان وضعية المواطنين الصحراويين في المناطق المحتلة و في مخيمات اللاجئيين لازالت, كما كانت في السابق, تشكل مصدر انشغال كبير. نظرا لذلك فان كل من لجنة النمو و التعاون الاقتصادي و لجنة حقوق الانسان و الدعم الانساني سيخصصان احدى جلساتهما القادمة لمناقشة الصراع في الصحراء الغربية.

برلين في 20 يناير 2007م.
المجموعة البرلمانية الديمقراطية الاشتراكية
SPD بالبرلمان الوطني الألماني
Bundestag

0 Comments:

Enregistrer un commentaire

Links to this post:

Créer un lien

<< Home