DOCTYPE html PUBLIC "-//W3C//DTD XHTML 1.0 Strict//EN" "http://www.w3.org/TR/xhtml1/DTD/xhtml1-strict.dtd"> Indépendance et Paix pour Le peuple Sahraoui: استقلال الصحراء الغربية مطلب اساسي للمنتدى الاجتماعي العالمي

Indépendance et Paix pour Le peuple Sahraoui

dimanche, janvier 21, 2007

استقلال الصحراء الغربية مطلب اساسي للمنتدى الاجتماعي العالمي


استقلال الصحراء الغربية مطلب اساسي للمنتدى الاجتماعي العالمي
21/01/2007
(مراسلة خاصة)
استقلال الصحراء الغربية كان أحد اهم مطالب المنتدى الاجتماعي العالمي، خلال المسيرة الحاشدة التي افتتح بها المنتدى السبت صباحا، والذي تميز بمشاركة صحراوية أثارت الكثير من الانتباه لقدرة أعضاء الوفد على التفاعل الايجابي مع بقية المشاركين.
وقد رفعت الشعارات المطالبة باستقلال الصحراء الغربية، والمطالبة بتحريرها من نير الاستعمار المغربي من على المنصة الرسمية التي مر من أمامها المسير، كما أظهر اعضاء الجمعيات الدولية المشاركة اهتماما حقيقيا بالقضية الصحراوية برز خصوصا من خلال تعبيرهم لاعضاء الوفد عن التضامن، والاستفسار عن المشاركة الصحراوية وعن الورشات المزمع تنظيمها.
ومن جهة أخرى، قام اعضاء الوفد بعدة لقاءات صحفية مع صحفيين من مختلف البلدان، ركزوا فيها خصوصا على الوضعية المزرية لحقوق الانسان بالصحراء الغربية، ومشكلة اصرار المغرب عل رفض تطبيق الشرعية الدولية وتصفية الاستعمار من آخر مستعمرة بافريقيا.
الوفد الصحراوي كان قد وصب مطار نيروبي يوم الخميس حيث وجد في استقباله سفير الجمهورية الصحراوية المعتمد بكينيا، السيد حمدي ابيهة، مرفوقا بالسكرتير الاول بالسفارة.
المشاركة الصحراوية تتضمن ورشتان سيتم تنظيمهما غدا الاربعاء، الاولى تتناول موضوع "حقوق الانسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية"، والثانية بعنوان "نحو تقرير مصير الشعب الصحراوي"، بالاضافة الى المشاركة الفاعلة في انشطة ثقافية، موسيقية، وورشات عديدة أخرى تنظمها جمعيات ومنظمات دولية مشاركة، ولقاءات مع الوفود المشاركة.
وجدير بالذكر أن المنتدى الاجتماعي الدولي ينظم كل سنة كبديل حضاري ورؤية انسانية تهدف الى مواجهة الرؤية "الامبريالية، والعولمة" التي تحملها منتديات دولية أخرى، وخصوصا منها "مجموعة الثمانية"، ومنظمة التجارة العالمية

0 Comments:

Enregistrer un commentaire

Links to this post:

Créer un lien

<< Home