DOCTYPE html PUBLIC "-//W3C//DTD XHTML 1.0 Strict//EN" "http://www.w3.org/TR/xhtml1/DTD/xhtml1-strict.dtd"> Indépendance et Paix pour Le peuple Sahraoui: علي سالم ولد التاامك في لقاء بالخارجية الإيرلندية

Indépendance et Paix pour Le peuple Sahraoui

mercredi, décembre 20, 2006

علي سالم ولد التاامك في لقاء بالخارجية الإيرلندية



جمهورية أيرلندا تتابع بإنشغال وضعية حقوق الإنسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية (علي سالم التامك)

نقل الناشط الصحراوي في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان السيد على سالم التامك عن مسؤولين في الخارجية الإيرلندية إلتقاهم يوم الجمعة في دبلن تأكيدهم مجددا على دعم حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.
وقال المعتقل السياسي السابق علي سالم التامك بعد لقاء جمعه بالخارجية الإيرلندية مع المدير العام للشرق الأوسط و شمال إفريقيا السيد ستيفن داوسن ومدير حقوق الإنسان السيد جافان أولري أن السيد داوسن أبلغه أن جمهورية إيرلندا التي كانت صوتت لصالح لائحة اللجنة الرابعة للأمم المتحدة حول الصحراء الغربية "تشاطر الصحراويين الرأي ان القضايا الإنسانية في الصحراء الغربية لا يمكن أن يتم حلها بدون حل جوهري للمسألة الصحراوية على أساس عادل ونهائي يحترم حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره طبقا لقرارات الأمم المتحدة
ووعد المسؤول الأيرلندي بأن بلاده ستواصل متابعة وضع حقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية والتي أصبحت تشكل انشغالا بالغا بالنسبة لها، سيما تداعيات الإنتفاضة الصحراوية منذ سنة 2005 وبعدها.
وجاء هذا التعهد بعد أن شرح الناشط الصحراوي الأوضاع المزرية لحقوق الإنسان في الجزء المحتل من الصحراء الغربية، في إطار زيارة بدأها أمس إلى جمهورية إيرلندا بدعوة من منظمة "الخط الأمامي فرنت لاين" وهي منظمة تعنى بالمدافعين عن حقوق الإنسان.
وأبلغ الناشط الصحراوي المسؤولين الأيرلنديين بالتواطوء المفضوح للسلطات المغربية في إنشاء شبكات تهريب البشر والهجرة غير الشرعية إنطلاقا من الصحراء الغربية.
وقال علي سالم التامك أن هذا الأسلوب الذي تطبقه السلطات المغربية يهدف إلى إغراء الشباب الصحراوي بالهجرة في سعي مكشوف لتفريغ الأراضي المحتلة من الطاقات الشبانية الحية التي شكلت أساس الإنتفاضة الصحراوية المناصرة للبوليساريو والمطالبة بتمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره.
وسيجري الناشط الصحراوي لقاءات مع الفعاليات الأيرلندية الحقوقية والإنسانية لا سيما وأن أيرلندا تتميز مثلها مثل دول أوروبا الشمالية بموقف مؤيد لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.

0 Comments:

Enregistrer un commentaire

Links to this post:

Créer un lien

<< Home