DOCTYPE html PUBLIC "-//W3C//DTD XHTML 1.0 Strict//EN" "http://www.w3.org/TR/xhtml1/DTD/xhtml1-strict.dtd"> Indépendance et Paix pour Le peuple Sahraoui: مشاركة صحراوية في ذكرى رحيل الرئيس هواري بومدين

Indépendance et Paix pour Le peuple Sahraoui

jeudi, décembre 28, 2006

مشاركة صحراوية في ذكرى رحيل الرئيس هواري بومدين


لتعزيز ونصرة القضية الوطنية
مشاركة صحراوية في ذكرى رحيل الرئيس هواري بومدين
28/12/2006
مراسلة خاصة ل / ميشان سيدي سالم أعلاتي

نظم الاتحاد الوطني للطلبة الجزائرين هذا الثلاثاء وقفة تاريخية، تخليدا لذكرى الراحل هواري بومدين بمدينة قالمة الجزائرية، وقد حضر فعاليات هذه الوقفة عدة شخصيات منها السيد بلعيد عبد العزيز، رئيس الاتحاد الوطني للطلبة الجزائرين، السيد ابراهيم بورقان الامين العام للاتحاد، السيد عبد العزيز رحابي الوزير الاسبق للثقافة والاعلام وكذا والي ولاية قالمة وممثل عن منظمة أبناء الشهداء.
كما حضر عن الجانب الصحراوي وفد يتكون من السيد الولي موسى، ممثل الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب بالشرق الجزائري، السيد معطلا محمد السالك الامين العام لاتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب والسيد ميشان سيدي سالم، ممثل عن المنتدى الشباني الطلابي لدعم إنتفاضة الاستقلال.
أما عن أشغال وفعاليات هذه الوقفة، فقد أفتتحت بعدة مداخلات لمختلف الوفود المشاركة وضمن هذا السياق، ألقى الولي موسى كلمة ضمنها أخر تطورات القضية الوطنية وكذا معانات المواطنين العزل بالمناطق المحتلة، ليلي ذلك عرض فيلم وثائقي يتحدث عن المسيرة النضالية للراحل هواري بومدين، بينما شهدة الفترة المسائية تقديم محاضرتين الاولى بعنوان : بومدين والمواطنة من إلقاء الاستاذ سعيد مقدم والمحاضرة الثانية من إلقاء الاستاذ: عبد العزيز رحابي بعنوان بومدين وحركات التحرر نموذج الصحراء الغربية.
وعلى هامش هذه الوقفة، قام اتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب بعرض معرض ضخم، تضمن إلى جانب جناح إنتفاضة الاستقلال عدة أجنحة أهمها جناح لمختلف نشطات إتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب وجناح خاص بالثقافة والاصالة الصحراوية وجناح خاص بالاستعراضات العسكرية.
وقد ترك هذا المعرض بصمات واضحة لدى الزوار حيث بدو متأثرين بما يحدث وعبر كثيرين عن إستيائهم لما يحدث من إنتهاكات لحقوق الانسان بالمناطق الصحراوية المحتلة.
وتتزامن هذه الوقفة التاريخية مع الملتقى المنعقد بولاية مستغانم والذي يشارك فيه أيضا وفد صحراوي يضم مجموعة من الفاعلين السياسين وممثلين عن المجتمع المدني ومنهم طلبة وشباب يمثلون إتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب
المصدر

0 Comments:

Enregistrer un commentaire

Links to this post:

Créer un lien

<< Home