DOCTYPE html PUBLIC "-//W3C//DTD XHTML 1.0 Strict//EN" "http://www.w3.org/TR/xhtml1/DTD/xhtml1-strict.dtd"> Indépendance et Paix pour Le peuple Sahraoui: مسيرات في المدن المحتلة في ذكرى الشهيد حمدي لمباركي

Indépendance et Paix pour Le peuple Sahraoui

jeudi, octobre 19, 2006

مسيرات في المدن المحتلة في ذكرى الشهيد حمدي لمباركي


أفاد شهود عيان يوم أمس الخميس ان أعداد من الآليات العسكرية وسيارات الشرطة المغربية قامت بتطويق مدينة العيون المحتلة، وفرض حصارا مشددا على بعض أحيائها.
وقالت المصادر نفسها، ان هذه الارتال التابعة لقوات الاحتلال المغربية انتشرت بشكل كبير في محيط سكنى الشهيد حمدي لمباركي، اثر مسيرات شعبية عارمة بدأت صباح امس بحي كولومينا عندما خرج مجموعة من التلاميذ الصحراويين وشرعوا في ترديد جملة من الشعارات المطالبة بتقرير المصير.
وأكدت مصادر محلية متطابقة، ان بعض المتظاهرين الصحراويين بينهم أطفال في الصف الابتدائي تعرضوا لإصابات بليغة جراء الضرب المفرط على يد رجال الأمن المغربي
وأشارت المصادر ذاتها، الى مظاهرة مماثلة تم تنظيمها بحي ديرايدك، تعرض خلالها الاطفال والنساء للضرب المبرح والتنكيل، وذلك بعد هذا الانتشار الأمني الكثيف لقوات القمع المغربية بالمدينة.
وفي سياق متصل، قامت فرقة خاصة من شرطة الاحتلال المغربي بمدهم عدد من منازل المواطنين الصحراويين بحي معطى الله، في أعقاب مظاهرة رفع خلالها المتظاهرين الأعلام الوطنية، حيث تم اقتحام منزل المواطن محمد عالي ولد لبات ولد علي .
وتوقعت مصادر عديدة أن تزيد قوات الاحتلال المغربية من حالة الاستنفار، تحسبا لوقوع تظاهرات مخلدة لاستشهاد الشهيد حمدي المباركي، وفي هذا الاطار استدعت سلطات الاحتلال مجموعة من النشطاء الحقوقيين الصحراويين من بينهم السيد محمد ددش الى مخافر الشرطة، كما قامت بشن حملة مضايقات ضد بعضهم الاخر مثل الناشطة الحقوقية الصحراوية، دجيمي الغالية، فيما تم توقيف الناشط الحقوقي الرحموني داحا والإسماعيلي حمادة.

0 Comments:

Enregistrer un commentaire

Links to this post:

Créer un lien

<< Home