DOCTYPE html PUBLIC "-//W3C//DTD XHTML 1.0 Strict//EN" "http://www.w3.org/TR/xhtml1/DTD/xhtml1-strict.dtd"> Indépendance et Paix pour Le peuple Sahraoui: الأمم المتحدة تدعو لانخراط دولي أكبر لحل نزاع الصحراء

Indépendance et Paix pour Le peuple Sahraoui

jeudi, octobre 12, 2006

الأمم المتحدة تدعو لانخراط دولي أكبر لحل نزاع الصحراء


الرباط: «الشرق الأوسط» أعرب مساعد الأمين العام للأمم المتحدة المكلف عمليات حفظ السلام، جون ماري غيهينو، عن أمله في «انخراط سياسي أكبر» من طرف المجموعة الدولية لإيجاد حل لنزاع الصحراء.
وقال مساعد الأمين العام للأمم المتحدة خلال مؤتمر صحافي عقده اول من امس في مقر الأمم المتحدة، جوابا على سؤال يتعلق بمهمة بعثة الامم المتحدة في الصحراء (المينورسو): «أرغب في أن يكون هناك انخراط سياسي أكبر للتوصل إلى حل لنزاع الصحراء الغربية الذي طال أمده».
وحسب غيهينو، فإنه يمكن لبعثة سلام أممية أن توقف المواجهات ومنع استئنافها ولكن لا يمكنها ضمان حل نهائي في غياب انخراط سياسي للدول الأعضاء.
وأشار إلى أنه بالنسبة لحالة المينورسو، فإن البعثة الأممية لعبت «دورا أساسيا في ضمان استقرار الوضع والحيلولة دون استئناف النزاع»، مبرزا أنه «في الوقت الذي تختلف فيه الأطراف حول العديد من النقط، فإنها تتفق على أهمية دور المينورسو». وأوضح أن المينورسو تجسد ما «يمكن أن تقوم به بعثة سلام وما لا يمكنها إنهاؤه».
وقال غيهينو «عندما تقومون بتنظيم عملية لحفظ السلام، يمكنكم الحيلولة دون استئناف النزاع ولكن هل يمكنكم فرض حل؟ هل يمكنكم إقناع الأطراف بأن هذا هو الهدف؟ لا يمكنكم ذلك».

0 Comments:

Enregistrer un commentaire

Links to this post:

Créer un lien

<< Home